Partager

بلاغ التحالف أولا

30.11.2020 حزب الوسط الاجتماعي  1 096   قراءة

اجتماع اللجنة العليا لتحالف الوطن أولا يوم السبت 14 نونبر 2020

عقدت اللجنة العليا لتحالف الوطن اولا يوم السيبت 14 نونبـــر 2020 ، اجتماعا استثنائيا طارئا لتدارس التطورات و الاحداث الاخيرة التي تعرفها قضيـة الصحراء المغربية، و ذلك على اثر التدخل الجازم و القوي لقواتنا المسلحة بامر من قائدها الاعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده من أجل تأميـــــن تدفق الأشخاص و البضائع و اقامة جدار أمن بعد الاستفزازات اللاشرعية للعناصر الانفصالية و امعانها في خرق قرارات مجلس الامن الطاعية لوقف هذه الممارسات و الانسحاب الفوري من منطقة الكركرات، و بعد الحكمة وضبط النفس من طـــرف الدولة المغربية .
ان تحالف الوطن أولا الذي يضم تحالف حزب الوســـط الاجتمــــــــاعي و حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية و حزب النهضة ، يسجل باعتـــــزاز كبيـــــر وافتخار عظيم القرار الملكي الحازم و الحكيم لجلالة الملك محمد السادس نصـــره الله و أيده القائد الاعلى للقوات المسلحة الملكية ، القيام بعملية سليمة لتحرير منظقـــــةالكركرات من شرذمة الابتزاز و مرتزقة الانفصال .
يؤكد تحالف الوطن اولا التفافه و تجنده وراء عاهل البلاد و حامي حمى الوطن و الدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفه الله القائد الاعلى و رئـــيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية من اجل الدفاع عن سيادة بلادنا على اقاليمه الجنوبية ، وتأييدنا التام لهذا التدخل العسكري الذي يندرج ضمن الجفاع عن وحدتنا الترابية و سيادة المغرب على اراضيه .
يحمل العناصر الانفصالية و مدعمتها الجزائر كامل المسؤولية عـــــن أي تطور للأوضاع بالمنطقة او المناورات الاستفزازية وتماديها في ترويع المدنييـــــن و محاولة المس بالسيادة المغربية على اراضيه .
يعتبر ان القضية الوطنية دخلت منعطفا حاسمـــا، بسقــــــــــوط اطروحات الانفصال، و اقتناع الرأي العام الدولي بالمقاربة و الطرح المغربي الواقعــــــي وهو الحكم الذاتي كحل وحيد و أوحد ، ويعرف دعما دوليا .
التنويه بمواقف الدول الشقيقة التي اعلنت عن تضامنها و تأييدها للتدخل المغربي بمعبر الكركرات لوضع حد للسلوكيات الرعناء للانفصاليين المرتـــزقة .
           دعوة كل مكونات تحالف الوطن اولا الى التعبئة الشاملة و اليقة المتبصرة و الترافع عن قضيتنا الوطنية و المواقف الحازمة و القوية التي يتحذها جلالة الملك نصره الله، وعن المبادرات التي يقوم بها جيشنا الباسل تحت قيادة القائد الاعلــــــى للقوات المسلحة الملكية، بمختلف الاشكال الاعلامية و التواصلية ، كمـــــــــا يدعوا مناضلاتهومناضليه الى فضح الاكاذيب و الاخبار الزائفة التي تروجها الابـــــواق الاعلامية للانفصاليين ومن يدعمهم و المناوئة لوحزتنا الترابية .
و في الختام فان تحالف الوطن اولا يحيي عاليا قواتنا المسلحة الملكيـــة الباسلة وقائدها الاعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده علـــــــى مواقفها الحازمة و طفاعها عن تغور المملكة وعن وحدتنا الترابية و سياطتنا على صحرائنا المغربية .