Partager

الانتخابات الجماعية

شروط الترشيح

05.08.2015 حزب الوسط الاجتماعي  4 674   قراءة

4 شتنبر 2015

photomadih.jpg

 

يجب أن تودع التصريحات بالترشيح من طرف كل مترشح أو وكيل كل لائحة بمقر السلطة المكلفة بتلقي الترشيحات ، ولا تقبل الترشيحات الموجهة بواسطة البريد أو بأي وسيلة أخرى .

تقدم التصريحات الفردية بالترشيح أو لوائح الترشيح في ثلاث نسخ و يجب أن تحمل :

•إمضاءات المترشحين مصادقا عليه .

•اسم المترشح أو أسماء المترشحين الشخصية و العائلية و جنسهم و تاريخ ومكان ولادتهم و عناوينهم و مهنهم و الدائرة الانتخابية التي قيدوا بها و تلك المترشح فيها و انتماءاتهم السياسية عند الاقتضاء .

•صور المترشح أو صور المترشحين الشخصية .

•بيان تسمية اللائحة و اسم وكيلها في حالة الاقتراع باللائحة وكذا ترتيب المترشحين في اللائحة .

•شهادة القيد في اللوائح الانتخابية العامة بعد تاريخ آخر حصر لها بصفة نهائية ، مسلمة من طرف السلطة الإدارية المحلية المختصة ، أو نسخة من القرار القضائي القائم مقامها . 

يجب أن ترفق لوائح الترشيح أو التصريحات الفردية بالترشيح بنسخة من بطاقة السوابق لكل مترشح مسلمة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني منذ أقل من ثلاثة اشهر أو بنسخة من السجل العدلي مسلمة منذ أقل من ثلاثة اشهر . 

كما يجب أن ترفق لوائح الترشيح أو التصريحات الفردية بالترشيح المقدمة من طرف المترشحين ذوي انتماء سياسي بتزكية مسلمة لهذه الغاية من لدن الجهاز المختص في الحزب السياسي أو تحالف الأحزاب السياسية الذي تتقدم باسمه اللائحة أو المترشح .

إذا تعلق الأمر بمترشح مقيم خارج تراب المملكة ، وجب عليه الإدلاء ، علاوة على الوثائق المشار إليها أعلاه ، بنسخة من السجل العدلي أو ما يعادلها مسلمة منذ اقل من ثلاثة أشهر من لدن الجهة المختصة ببلد الإقامة .